قام وزير التربية والتعليم بزيارة مدرسة المعتمدية الإعدادية بكرداسة للإطلاع على سور المدرسة المنهار والوقوف على تفاصيل الواقعة للعمل على بذل مزيد من الجهد وخطة محكمة لسرعة العمل بها في الفترة الحالية والتمكن من توجيه المدرسين ومديري المدارس بحزم شديد نحو الصعود بالعملية التعليمية للأفضل والمحافظة على روح أبنائنا وقد نقل لكم موقع كوبون والي تفاصيل مختلفة من أهمها نعي وزير التربية والتعليم الطالبة المتوفاة والتشديد بصرف مبلغ قدره 100 ألف جنيه.

هذا وفي سياق آخر أمرت النيابة بإجراء تحقيقات كاملة في حادثة انهيار جدار أسمنتي في مدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات في كرداسة، ما أسفر عن مقتل طالبة وإصابة 15 آخرين.

وفر الإبلاغ عن حادثة انهيار سور خرساني في مدرسة المعتمدية وفور قرار النائب العام توجه فريق من النيابة العامة إلى مكان الحادث لتفقد واستجواب الشهود، وتوجه فريق آخر إلى مستشفى إمبابة لمقابلة المصابين وفحص جثة الطالبة المتوفية.

وذكر تقرير النيابة أنه أثناء الإستراحة لأول يوم دراسي قامت الطالبات بالتدافع مما حدث معه سقوط للسور، مما أدى إلى انهيار السور الخرساني، وإصابة 15 طالبة ووفاة واحدة.

وعن الحالة الصحية خرج اليوم عدد 5 طالبات من المشفي لتمام شفائهم فيما يتم متابعة العدد الباقي والذي استقرت حالته.

وقد شدد وزير التربية والتعليم على مديري المديريات بضرورة المرور والتشديد على مديري المدارس بإتخاذ التدابير الإحترازية والإشراف الجاد على الطلاب وأن دور المدارس لايقتصر على تعليم القراءة والكتابة فقط بل هم أبناء هذا الوطن الذي يلزم المحافظة عليهم صحياص وجسدياً ونفسياً لأنهم الأداة التي سيعلو بها وطننا الحبيب ويصبحون فيما بعد الدرع الحامي له.