ينتظر الكثيرون عروض الجمعة السوداء كل عام؛ لاستغلال التخفيضات والخصومات التي تطرأ في هذا اليوم، والاستفادة من أفضل العروض على السلع والمنتجات التي يحتاجونها في حياتهم اليومية، وذلك عن طريق كوبونات خصم المتاجر الإلكترونية، فذلك يمثل فرصة ذهبية للأشخاص لشراء متطلباتهم بأرخص الأسعار من أعلى الماركات.

ما هي الجمعة السوداء؟

الجمعة السوداء أو البلاك فرايداي هكذا تسمى في دول الغرب، ولكن تختلف في الوطن العربي عند المسلمين وتسمى (الجمعة البيضاء) ويأتي هذا اليوم بعد عيد الشكر مباشرًة في الولايات المتحدة الأمريكية

يكون البلاك فرايداي في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، وتعتبر الولايات المتحدة هذا اليوم بداية موسم شراء الهدايا للعيد الخاص بهم.

تقوم المتاجر في جميع أنحاء العالم في الجمعة السوداء بعمل عروض كبيرة وخصومات على جميع السلع والمنتجات، وليست المتاجر التي لها معارض فقط، بل تقوم المتاجر الاكترونية أيضًا بترويج عروض كبيرة ومتغيرة على المنتجات عن طريق كوبونات خصم البلاك فرايداي.

سبب تسمية الجمعة السوداء

تساءل الكثيرعن سبب تسمية الجمعة السوداء؛ وتعود التسمية إلى كارثة اقتصادية كبيرة ضربت الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر؛ حيث توقفت عمليات البيع والشراء فاضطرت المتاجر لعمل تخفيضات كبيرة جدًا على السلع، ومنذ ذلك اليوم أصبح يومًا معتادًا في الولايات والعالم كله؛ وفي نهاية شهر نوفمبر من كل عام يكون البلاك فرايداي 

أما عن وصف الجمعة السوداء فقد أطلقته شرطة فيلادلفيا عام 1960، وذلك ليس بسبب التشاؤم أو الكراهية للأزمة، ولكن يعود ذلك الى حدوث فوضى كبيرة وتوقف حركة المرور في الشوارع.  

ماذا يحدث في البلاك فرايداي

تقوم فروع المتاجر في الجمعة السوداء بعمل تخفيضات كبيرة جدًا تصل إلى 90% على السلع والمنتجات الخاصة بها لتسهيل عملية الشراء للمستهلكين في البلاك فرايداي بأقل الأسعار، وبعد انتهاء الجمعة السوداء تعود الأسعار إلى وضعها الطبيعي.

أما عن المتاجر الالكترونية فقد أصبحت منافسًا قويًا في عالم التسوق، وخاصًة في الجمعة السوداء الحدث المنتظر سنويًا، فهي من ساعدت على انتشار البلاك فرايداي في الوطن العربي، ولكن باسم الجمعة البيضاء (وايت فرايداي) تقديرًا للمسلمين وعظمة يوم الجمعة في الإسلام، وتعمل على الترويج للمنتجات عن طريق أكواد خصم بتخفيضات كبيرة، وهذه المتاجر تستبق دائمًا هذا الحدث وتقوم بالتسويق له.

خصومات هائلة لجميع المنتجات

موعد البلاك فرايداي 2023

لقد اقترب موعد الجمعة السوداء لعام 2023 حيث ينتظر الكثير من الناس هذا الحدث العالمي ويستعدوا له، ليستطيعوا الحصول على أجود المنتجات والماركات التجارية بأقل الأسعار. من المقرر أن موعد البلاك فرايداي سيكون يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر، ويستمر هذا الحدث إلى آخر الشهر، ولكن تبدأ بعض المتاجر مبكرًا وتترك الأمر لفترة زمنية أطول.

أبرز المتاجر الالكترونية التي تقدم عروض الجمعة السوداء 2023

هناك كثير من المتاجر الالكترونية التي تقدم تخفيضات البلاك فرايداي عن طريق الشحن السريع والمجاني باستخدام كوبونات الخصم، وهذه المتاجر من قامت بنشر فكرة البلاك فرايداي في الوطن العربي، ومن أبرز هذه المتاجر:

  • عروض نون الجمعة السوداء: تشمل تخفيضات البلاك فرايداي من متجر نون افخم صيحات الموضة، ومجموعة كبيرة من المنتجات المتنوعة.
  • ماماز آند باباز mamas & papas: خصومات كبيرة على لوازم التنقل، الجلوس، ملابس الأطفال، وغيرها.
  • ماكس فاشون Max Fashion: خصومات مذهلة على أحدث الأزياء والملابس المنزلية والنوم والرياضة و السباحة 
  •  ستايلي Style:  تخفيضات كبيرة على الأزياء بجميع أنواعها، والاكسسوارات، والمجوهرات، وغيرها.متاجر couponwaly

تخفيضات البلاك فرايدي 2023  

تخفيضات الجمعة السوداء وعروضها هي أكبر حدث يتم كل عام، ويجب فيها تحديد الميزانية التي ستقوم بإنفاقها على أفضل الصفقات الشرائية التي لا تأتي إلا مرة واحدة في العام، وتصل قيمة تخفيضات الجمعة السوداء إلى 90% على أفضل ماركات السلع والمنتجات العالمية المشهورة؛ لذا عليك العمل على ترتيب أوراقك من جديد والاستعداد لذلك؛ حتى لا يفوتك هذا الحدث العظيم، وتختلف المتاجرعن بعضها في الخصومات والتخفيضات حيث تتراوح قيمة تخفيضات الجمعة السوداء 2023 من 55% إلى 99% على جميع المنتجات بمختلف أنواعها.

أقوى خصومات الجمعة السوداء من متجر نون

يُعرف متجر نون بالثقة في التسوق الآمن، والشحن السريع والمجاني، لذلك يقوم بفتح باب التخفيضات والخصومات باكرًا، ويتيح للمستهلكين أكبر نسبة خصم على جميع السلع الإلكترونية، والأزياء، وألعاب الفيديو، والأدوات المنزلية، والأثاث، وغيرها. تصل قيمة خصم متجر نون في الجمعة السوداء إلى 80% على جميع المنتجات، كما يمكنك الاستفادة من خصم إضافي بقيمة 10% على كل عملية شرائية، عند استخدام كود خصم نون الجمعة السوداء (GRR52) المتاح على موقع كوبون والي.

أقوى عروض البلاك فرايداي من كارفور 

عروض التوفير من كارفور، وتخفيضات هائلة، وخصومات تصل إلى 70% على جميع الأجهزة الكهربائية، وأدوات المطبخ، وأدوات العناية الشخصية، مستلزمات السوبر ماركت، إلى جانب كوبونات خصم إضافية على العمليات الشرائية، وكود خصم كارفور الجمعة السوداء هو.

عروض الجمعة السوداء حافلة بالخصومات المذهلة، ويستفيد منها المستهلكين بطرق واسعة النطاق، ويجب العمل على الاستعداد لهذا اليوم من كل عام لاستغلال الحدث، وشراء المستلزمات، وخاصة الماركات والبراندات العالمية باهظة الثمن بأقل الأسعار، لذلك… انهض وحدد احتياجاتك التي تريد شراءها خلال الجمعة السوداء، وقم بمتابعة موقع كوبون والي للاطلاع على التحديثات حول عروض الجمعة السوداء بمجرد انطلاقها.

الأسئلة الشائعة 

1. متى تنتهي الجمعة السوداء؟

يتساءل الكثير حول موعد انتهاء عروض البلاك فرايداي، ولكن تختلف المتاجر عن بعضها في إنهاء عروض الجمعة السوداء، ومن الممكن أن تقوم بعض المتاجر بإمداد فترة العروض، والأغلب يقوم بإنهاء العروض مع آخر يوم في شهر نوفمبر، لذلك عليك بالسرعة في استغلال التخفيضات منذ بداية عروض الجمعة السوداء، حتى لا تفوتك تلك العروض.

2. لماذا ينتظر المستهلكون البلاك فرايداي كل عام؟

ينتظر الأشخاص هذا اليوم بفارغ الصبر؛ بسبب التخفيضات والخصومات الكبيرة التي تطرحها المتاجر كل عام في الجمعة السوداء على السلع؛ حتى يستطيعوا الحصول على أكبر العروض بأقل الأسعار. لذك في فروع المتاجر يقوم الناس بانتظار فتح المتاجر من فجر الجمعة، وعندما يتم الفتح يتسابقون على المنتجات باهظة الثمن، ويصعب السيطرة على الوضع، ويقوم الناس باستخدام المواقع الإلكترونية في الوطن العربي لسرعة الحصول على مستلزماتهم.

3. كم يتبقى على الجمعة السوداء؟

تبدأ الجمعة السوداء عالميًا في الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر كل عام وهذا في فروع المتاجر؛ أما في المتاجر الإلكترونية؛ فقد بدأت العروض بالفعل وقد تختلف المتاجر عن بعضها في ميعاد بدء العروض.