يمثل اشتراك امازون برايم واحدة من أبرز الخدمات التي قدمتها شركة أمازون لعملائها في جميع أنحاء العالم، حيث يقدم هذا الاشتراك مجموعة متنوعة من المزايا والفوائد التي تجعل تجربة التسوق عبر الإنترنت أكثر سهولة وملاءمة، ويُعتبر أمازون برايم أكثر من مجرد خدمة شحن سريع، بل يشمل أيضًا وصول غير محدود إلى محتوى حصري عبر منصة الفيديو، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي سنتناولها في هذا المقال.

امازون برايم

برنامج أمازون برايم هو خدمة اشتراك مدفوعة تُقدمها شركة أمازون السعودية، وتمنح من خلالها المستخدمين الوصول إلى مجموعة من الخدمات الإضافية غير المتاحة لعملاء أمازون العاديين أو المتوفرة لهم بشكل استثنائي، وتتضمن هذه الخدمات توصيل الموسيقى والفيديو في غضون يوم واحد أو يومين، وفي يناير عام 2020 أعلنت شركة أمازون أن عدد مشتركي برنامج برايم تجاوز 150 مليون مشترك حول العالم، ويُقارن برنامج أمازون برايم في كثير من الأحيان ببرامج عضوية للتسوق المدفوعة الأخرى مثل كاستكو.

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة التسوق والترفيه الشاملة

مميزات اشتراك امازون برايم السعودية

اشتراك امازون برايم هي خدمة تقدمها شركة أمازون السعودية لتمنح أعضاءها الوصول إلى مزايا متعددة، تشمل هذه المزايا:

  1. التوصيل المجاني خلال فترة زمنية محددة: يتيح لك اشتراك امازون برايم الحصول على توصيل مجاني للطلبات المؤهلة خلال فترة زمنية محددة، ويعتمد هذا على البلد والموقع.
  2. وصول حصري إلى المحتوى الترفيهي: يمكنك الوصول إلى مكتبة متنوعة من الأفلام والمسلسلات والموسيقى المتوفرة بشكل حصري لأعضاء أمازون برايم.
  3. تجربة تسوق محسنة: تتيح لك خدمة أو اشتراك امازون برايم تجربة تسوق أفضل وأكثر سلاسة، بما في ذلك خيارات الشحن السريع والمرن.
  4. توفير أكبر على الشحن: بفضل اشتراك امازون برايم يمكنك الحصول على توفيرات إضافية على رسوم الشحن للطلبات المؤهلة.

باشتراكك في خدمة أمازون برايم سوف تستمتع بتجربة تسوق شاملة وتتمتع بالعديد من المزايا الحصرية التي تجعل عملية التسوق عبر الإنترنت أكثر سهولة ومتعة.

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة التسوق والترفيه الشاملة

الخدمات التي يقدمها اشتراك امازون برايم

  1. برايم ميوزيك: هي خدمة بث موسيقي تقدمها شركة أمازون السعودية، وهي مشابهة لخدمات مثل سبوتيفاي وآبل ميوزيك ويوتيوب ميوزك، ويمكن لأعضاء أمازون برايم الوصول إلى مكتبة تضم معظم أغانيها، بالإضافة إلى ذلك تقدم شركة أمازون خدمة اشتراك منفصلة تُسمى أمازون ميوزيك أنليمتد، حيث يبلغ سعر الاشتراك 7.99 دولار شهريًا لأعضاء برايم و9.99 دولار شهريًا لغير الأعضاء.
  2. برايم فيديو: ظهرت لأول مرة في 7 سبتمبر 2006 تحت اسم أمازون أنبوكس في الولايات المتحدة، ثم تم تغيير اسمها إلى (فيديو فيديو أون ديماند) في 4 سبتمبر 2008، وفي 22 فبراير 2011 تم تغيير اسمها مرة أخرى إلى (أمازون إنستانت فيديو).
  3. برايم ريدينج: توفر لأعضاء برايم في الولايات المتحدة الوصول إلى مجموعة متنوعة من كتب أمازون كيندل الإلكترونية بدءً من أكتوبر 2016، بالإضافة إلى بعض المجلات وأدلة السفر.
  4. برايم بانتري: هي خدمة تقدمها أمازون تسمح بتسليم سلع البقالة غير القابلة للتلف في صندوق واحد للتسليم مقابل رسوم ثابتة، وهي متاحة في عدة دول بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وغيرها.
  5. برايم ناو: توفر خدمة توصيل سريعة للمنتجات لأعضاء برايم في أجزاء محددة من العالم في غضون ساعة أو ساعتين، وهي متاحة في بعض المدن الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية.

في أكتوبر 2017، قام موقع Amazon.com بإضافة خيار جديد لأعضاء برايم لتوصيل الطرود في المنزل من خلال مندوبي أمازون فليكس الذين يحصلون على صلاحية الدخول للمنزل باستخدام رمز لمرة واحدة، وتم إطلاق الخدمة تحت اسم أمازون كي، وأصبحت متاحة للعملاء المقيمين في 37 منطقة مترو في الولايات المتحدة في أبريل 2018، بدءً من عام 2018 أصبح من الضروري أن يكون لدى العملاء قفل ذكي من كويكيت أو ييل، بالإضافة إلى إصدار خاص من كاميرا الأمان، وهي كاميرا الأمن السحابية من أمازون.

بالنسبة لـ (أمازون كي) في السيارة، فهي خدمة تسمح لمالكي المركبات بالحصول على توصيلات في صندوق سياراتهم دون الحاجة إلى أجهزة إضافية، وتتوفر الخدمة في نفس المناطق التي تتوفر فيها خدمة توصيل الطرود في المنزل. أما “أمازون كي” في المرآب، فهي نتيجة شراكة مع مجموعة تشامبرلين، وتسمح لوضع الحزم في مرائب العملاء باستخدام أجهزة الفتح التي تدعم myQ.

كما أن هناك أيضًا مشروع (برايم اير) الذي أعلنت عنه أمازون في ديسمبر 2013، ويهدف إلى توصيل الطرود باستخدام طائرات بدون طيار في غضون 30 دقيقة، ومع ذلك فإن هذا المشروع لم يتم تنفيذه بعد مع انتظار شركة أمازون موافقة الحكومات الفيدرالية لتنفيذه، بالإضافة إلى ذلك أمازون تقيم حدثاً سنوياً يُعرف باسم (برايم داي)، الذي يتضمن عروض وخصومات حصرية لمشتركي برايم، ويُعتبر هذا الحدث احتفال بالذكرى العشرين لأمازون ويقدم عروض خاصة للمشتركين، وقد أثار انتقادات واسعة في بعض الأحيان بسبب جودة الخصومات المقدمة.

كل ما تحتاج معرفته عن خدمة التسوق والترفيه الشاملة

كيفية الإشتراك في امازون برايم السعودية

إليك طريقة وكيفية الاشتراك في خدمة اشتراك امازون برايم بسهولة دون الحاجة لإنشاء حساب أمازون جديد، تتمثل خطوات هذه الطريقة في:

  1. قم بالدخول إلى صفحة أمازون برايم من خلال الرابط الموجود هنا.
  2. انقر على زر (تجربة مجانية لمدة 30 يومًا.
  3. بعد ذلك قم بإدخال معلومات بطاقتك الائتمانية في حسابك وتأكيد عملية الدفع.
  4. ستحصل بذلك على فترة تجربة مجانية لمدة 30 يوماً.
  5. بعد انتهاء الفترة المجانية سيكون ثمن الاشتراك في خدمة أمازون برايم في السعودية 16 ريال كل شهر أو 140 ريال فقط كل عام، كما يُمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت خلال فترة التجربة المجانية دون أية تكاليف.
كل ما تحتاج معرفته عن خدمة التسوق والترفيه الشاملة

سعر اشتراك امازون برايم السعودية

يمكنكم تفعيل اشتراك امازون برايم مقابل 16 ريال سعودي فقط للحصول على  خدمات مميزة لا يتم طرحها إلا لمشتركين امازون برايم من مزايا متعددة تساهم في نجاح عملية التسوق بسهولة وتحقيق أقصى درجة استفادة وراحة من عملية التسوق من خلال اشتراك امازون برايم.

يظهر اشتراك امازون برايم في النهاية أنه من الخدمات الشاملة التي تساهم في تلبية احتياجات المستخدمين المتعددة في عالم التسوق عبر الإنترنت، وبفضل مميزاته المتعددة والفعّالة يُعد أمازون برايم من الخيارات المثالية للعملاء الذين يبحثون عن تجربة تسوق متميزة ومريحة، إذا كنت تفكر في الاشتراك في خدمة توصيل سريعة ووصول غير محدود إلى محتوى حصري فقد يكون أمازون برايم الخيار الأمثل بالنسبة لك؛ تابع موقع كوبون والي للحصول على أفضل أكواد الخصم الفعالة والمتجددة.

الأسئلة الشائعة

ايه مميزات امازون برايم؟

تعتمد مزايا التسوق في أمازون برايم على عدة عوامل مثل توافر المخزون والمواعيد النهائية للطلب وعنوان الشحن في بعض الحالات، وتقدم الخدمة الكثير من المزايا لأعضائها لكن يجب مراعاة بعض النقاط مثل توافر المخزون، حيث قد تختلف مزايا الشحن السريع والمجاني حسب توافر المنتجات في المخزون، والمواعيد النهائية للطلب فإن بعض المنتجات قد تحتاج إلى طلبات تُقدم في مواعيد نهائية محددة لضمان وصولها في الوقت المناسب، وعنوان الشحن لأنه يمكن أن تختلف مزايا الشحن والتوصيل حسب عنوان الشحن الذي تقوم بتحديده، والمنتجات المؤهلة لأن لا تتوفر مزايا أمازون برايم على جميع المنتجات المعروضة على الموقع، وقد يتم تحديد المنتجات المؤهلة لأمازون برايم بشكل محدد على صفحات المنتجات الخاصة بها.

هل امازون برايم توصيل مجاني؟

عند إتمام عملية الشراء واختيار خيار الشحن المجاني في اليوم التالي، سوف يتم تحديد اليوم التالي كتاريخ متوقع لتوصيل المنتجات، وعلى سبيل المثال إذا قمت بإتمام الشراء يوم الاثنين، سوف يتم توقع توصيل المنتجات يوم الثلاثاء، وسيتم عرض خصم الشحن في ملخص الطلب، حيث ستظهر الرسالة بأن الشحن مجاني تم تفعيله وستصل منتجاتك بحلول الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي للمنطقة التي تم شحن المنتجات إليها.

هل يمكن الغاء اشتراك امازون برايم؟

بالطبع، يمكنك إلغاء اشتراك امازون برايم في أي وقت، إليك كيفية القيام بذلك من خلال بعض الخطوات التي تتمثل في الانتقال إلى حسابك على موقع أمازون ثم النقر على حسابي في أعلى الصفحة ثم عليك باختيار إدارة العضوية والحساب من القائمة، وتحت برايم قم بالنقر على إلغاء عضويتك، سوف تظهر لك خيارات مختلفة لإلغاء الإشتراك يمكنك اختيار إلغاء العضوية الآن لتأكيد إلغاء الاشتراك، ويُرجى ملاحظة أنه إذا كنت قد قمت بتجربة مجانية لأمازون برايم ولم تلغي الاشتراك قبل نهاية فترة التجربة، فسيتم فتح الاشتراك بشكل تلقائي وسيتم تحصيل الرسوم على الطريقة الدفع التي قدمتها أثناء التسجيل في التجربة المجانية.