كيف تربح مليون جنيه من مشروع تجاري مميز سنتعرف عليه من خلال موقع كوبون والي كما عودناكم، ومازالت أفكار الشباب تنتشر وتبهرنا من وقت لآخر للحصول على دخل يومي ومميز ومن هنا يمكنك القيام بإنشاء مطبوعات تجارية والتخطيط للمشروع بشكل جيد، وبعدها القيام بدعايا مميزة.

إنشاء مطبوعات تجارية

المطبوعات التجارية الإعلانية الورقية قد يحتاجها كل من لديه منتجات يريد الإعلان والدعايا لها لذلك من المهم لدي العميل هو معرفة أنواع المطبوعات التجارية الإعلانية ومقاسات هذه المطبوعات  وسعرها وكيف يكون سعرها قليل ولكنها ذات جودة عالية لذلك من المهم لدي أي شركات من شركات المطبوعات التجارية أن تضع في حسابها كل ذلك لكي تنافس الشركات الأخرى التي تعمل في نفس مجالها مجال المطبوعات التجارية الإعلانية.

مطبوعات تجارية إعلانية

الكثير من أصحاب المنتجات والشركات يبحثون عن شركات خاصة بالمطبوعات التجارية لكي يقوموا أصحاب هذه الشركات بتصميم لهم ما يعبر عن شركتهم أو منتجاتهم بتصميمات عصرية متناسقة وجذابة تجذب العميل وتعجب ذوقه وليس فقط ذلك بل تركز على كافة تفاصيل المنتج أو الشركة لكي تصل به إلي القمة وتحقيق النجاح المنشود بشكل فريد ومميز يميزه عن غيره من الشركات والمنتجات التي قد تكون نفسها، لأن الأن بعد ما شهدته البلاد من تقدم تكنولوجي رهيب أصبح شكل الدعايا والإعلان يلعب دورًا هامًا في جذب العملاء.

المطبوعات التجارية والدعايا التي تحتاجها الشركة

قد تحتاج الشركة أنواع عديدة من المطبوعات التجارية لتعبر عن ذاتها وتميزها ومن أمثلة هذه المطبوعات هي:

  • فلاير هو ورق أخف من البروشو يعبر عن المنتج ويعلن عن ما يتم تقديمه وعادة ما نجد من هذه المطبوعات في المقاهي والمطاعم.
  • بروشور هي مطبوعات تشرح ما تقوم بتقديمه الشركة أو المنتج أو الخدمة المقدمة للعملاء وعادة ما يتكون من أكثر من صفحة يمكن أن يكون ثلاث صفحات ونجد مثل هذا يوزع مع المنتجات الدعائية.
  • كروت شخصية وهي كروت صغيرة تشتمل على عنوان الشركة واسمها وما تقدمه بشكل وكلمات صغيرة.
  • استيكر قد تكون مطبوعات على شكل مجسمات يتم لصقها على الحيطان وغيرها للإشهار بالشركة وخدماتها.
  • أظرف وتعتبر أظرف شخصية يمكن أن يتم كتابة اشياء بها، أو وضع مرتبات الموظفين بها وتقديمها لهم.
  • كروت ID وهي كروت تعبر عن اسم كل من في الشركة ووظيفته الخاصة التي يتمكن من العمل بها في الشركة.
  • منيو وهو مطبوع قد يكون على شكل وربة أو شكل كتاب يحتوي على جميع الخدمات التي تقوم بتقديمها المطاعم والكافيهات وغيرهم.
  • فولدر وهو مطبوع لكتابة الخدمات فيه.

الشعارات والعلامات التجارية

قد تكون الشعارات والمطبوعات التجارية ركز ليس إلا يدل على المنتج أو الشركة أو الخدمة المقدمة للعميل ويكون هذا الشعار منفرد بهذه الشركة أو المؤسسة أو المنظمة دون سواها.

وفي نهاية المقال قد يكون توصل القارئ إلى معرفة ما هي المطبوعات التجارية وأنواعها وتعريفها وعلى ماذا يتم طبعها وكيف ومن أهم أنواعها الفلاير والبرشور والكروت الشخصية، والاستيكر، والأظرف الشخصية، والمنيو والفولدر، وكروت الاي دي ويعتبر الفلاير أخف في الورق من البروشور.