يبحث العديد من المواطنين، عندما يقترب حلول شهر مارس عن أبرز خصومات عيد الام 2023، التي توفرها المحال التجارية المعروفة، ومنصات التجارة الدولية بنسب تخفيضات تبلغ 25% وفق المنشور من خلال صفحاتها الرئيسية على منصات التواصل الاجتماعي، وسوف نعرض لكم في مقالنا هذا خلال السطور التالية خصومات عيد الام وطريقة تجنب النصب في هذه الفترة، ويمكنك الاستفادة من خصومات موقع نون الذي يوفر لكم كود خصم فعال فقط عبر موقع كوبون والي.

خصومات عيد الام

 و وفقًا للمعلن من قبل ذلك أعداد من المحال التجارية العالمية، الموجودة في الكثير من المحافظات، بحسب إعلاناتها جاءت تخفيضات شهر مارس الخاصة بعيد الأم كما يلي:

  • اللاب توب تخفيض 7%.
  • آلات التلفزيون المسطح تخفيض  بنسبة 11%.
  • الهواتف المحمولة تخفيض بنسبة 15%.
  • الغسالات الأتومامتيك تخفيض  يتراوح ما بين 16%، و 25%.

مد الخصومات الشتوية

خصومات عيد الام

خصومات عيد الام

و صرحت وزارة التموين والبيع الداخلي، عن زيادة فترة التصفية للموسم الشتوي 2023، إلى يوم 21 مارس الآتي بمناسبة عيد الأم، وتبلغ نسبة الخصومات 50 % ذلك الموسم.

ومن المتوقع أن الكثير من المواقع التجارية وأيضًا البنوك وغيرها تقوم بعرض تخفيضات وعروض بسبب عيد الأم بداية من أول مارس الآتي.

البعد عن التعرض للنصب خلال خصومات عيد الام  2023

ولكي تبتعد  عن التعرض للنصب عند البحث عن عروض عيد الأم، حدد الجهاز الخاص بحماية المستهلك أكثر من مرة حتى تتفادى هذا، كما يلي:

  • عندما تشتري سلعة في عروض عيد الأم يلزم شرائها من مكان مشهور، والحصول على فاتورة من محال البيع.
  • تحديد ما تريد شرائه، ولا يتشتت ذهنك بسبب العروض لكي لا تقع في العروض  الوهمية.
  • أثناء الشراء أونلاين، يلزم أن يكون الشراء من مواقع محلية لكي تحمي حسابك.
  • الاحتفاظ بالفاتورة التي يلزم أن يكون بها كل المعلومات من اسم المحل و سعر السلعة ونوعها ومدة الضمان، ومنطقة الضمان ومدته، وذلك لكي تتمكن من التوجه بالفاتورة إلى مكان جهاز حماية المستهلك إذا تعرضت للنصب.

سبب اختيار يوم 21 مارس للاحتفال بعيد الأم

تم اختيار يوم 21 مارس للاحتفال بعيد الأم بسبب أن ذلك اليوم يناسب الاعتدال الربيعي، وانتهاء فصل الشتاء، والابتداء في فصل الربيع وهو فصل الخير والمودة الذي يشبه ما تحمله الأمهات من حب وتضحية وعطاء وجمال.

تقاليد كل بلد في الاحتفال بعيد الأم

في بعض البلاد مثل دولة أثيوبيا يتم الاحتفال فيها من خلال اجتماع العائلات أثناء الخريف لتناول الطعام والغناء سويًا، وهو احتفال يدوم لبعض الأيام.

في الولايات المتحدة يتم تقديم الهدايا والورود للأمهات، وتعطى العائلات إجازة للوالدات من أعمال المنزل مثل الطهي والتنظيف.

داخل البلدان العربية يجعل الشخص وجهته أمه ويزورها ويطلب رضاها، وتعطى لها الهدايا المختلفة، كما أن وسائل الإعلام جميعها  تبدأ احتفالًا  في كافة بلدان العالم بذلك اليوم، وتعرض البرامج التلفزيونية وأيضًا والإذاعية الخاصة الخاصة بالأمهات.

طريقة بدء الاحتفال في يوم عيد الأم داخل الوطن العربي

يحتضن عيد الأم القلوب في أكثر دول العالم العربي في يوم 21 مارس من كل سنة، ومن خلال ذلك الإطار تتنوع القصص المنقولة عن التقويم عن طريقة بدء تكريم الأمهات، والاحتفال بهم، ويذكر أن احتفالات عيد الأم بدأت من احتفالات الإغريق بفصل الربيع، لتكريم الآلهة لكافة الأمهات.

مما تقدم لنا يتضح أن خصومات عيد الام تكون على العديد من المنتجات القيمة والباهظة التي يستفيد منها العديد ويجعل قلب أمه يرفرف من شدة جمال المفاجئة، كما أن المقال وضح كيف يمكن لشخص أن يبعد عن التعرض للنصب أثناء خصومات عيد الام.

الاسئلة الشائعة

ماهي أشهر هدايا عيد الام للحموات؟

يمكنك شراء غسالة أطباق، بوتاجاز، طقم كوبايات، غلاية، والحصول على خصم موقع بي تك أو عروض نون الشهيرة.

أشهر أفكار هدايا عيد الأم؟

يمكنك إحضار أباجورة سرير، أو نجف، أو مفرش سرير.

مقالات مشابهة

المنتجات الأكثر مبيعاً في الشرق الاوسط.

المنتجات الأكثر مبيعاً في نمشي.