يوضح هذا المقال رؤية المملكة العربية السعودية لمنح تأشيرة سياحة السعودية لإستكمال خطة السياحة 2030 وذلك من خلال استراتيجية للسياحة، وخطوات تنفيذها لإستكمال إصدار تأشيرة سياحية للدول المؤهلة، وكيفية الاستفادة من صندوق التنمية السياحية، وكيفية وضع رؤية للإستثمار في القطاع السياح وجذب مزيد من السياح المتواجدين على مستوي العالم العربي والإسلامي، تابع موقع كوبون والي للتعرف على مزيد من التفاصيل، والتي سلطت الضوء على ممتلكات السعودية من تنوع تضاريسها ومناظرها الخلابة وشواطئها المثالية وتطور الأماكن بها.

استراتيجية السياحة في المملكة العربية السعودية 2030

وضعت السعودية خطوط عريضة لتحقيق رؤية قطاع السياحة داخل المملكة العربية السعودية لتأكيد رؤية 2030، فشملت:

  • زيادة دور القطاع السياحي في الإنتاج المحلي لنحو يصل ل20%.
  • منح مليون فرصة لزيادة العمل الإضافي، ووصول عدد الزيارات خلال عام 2030 لنحو 100 مليون زيارة.

التأشيرات السعودية

توجد العديد من التأشيرات داخل المملكة العربية السعودية تشمل:

تأشيرات المرور

والتي توفر للأشخاص بدخول المملكة والإقامة لفترة لاتزيد عن 12 ساعة، وتمنح التأشيرات خلال 48 ساعة أو 96 ساعة وتتوافر لكل الجنسيات من خلال منصة إنجاز للخدمات الإلأكترونية.

تأشيرات الزيارة الشخصية

تساعد الأشخاص ممن ليس لهم صفة عائلية أو تجارة داخلية بسهولة دخول السعودية.

تأشيرة علاج السعودية

يمكن الحصول عليها لراغبي العلاج داخل المملكة العربية السعودية.

تأشيرة العمرة

تساعد الأفراد خراج السعودية من توفير تأشيرة العمرة ومراجعة طلباتها، وتوفر بعثات السعودية العديد من تأشيرات العمرة المتاحة من خلال المسار الإلكتروني للعمرة.

تأشيرة العمل والإقامة والزيارة التجارية في السعودية

توفر الشركات في السعودية طرق بسيطة لإمكانية طلب زيارة للفرد حسب وظيفته إذا كان مرتبط بعلاقة تجارية بأحد الشركات الداعية، على عكس تأشيرة الإقامة التي تساعد الفرد في إمكانية طلب دخول المرافقين داخل السعودية.

تأشيرة زيارة العمل

يبحث الكثير عن تأِيرات زيارة العمل والتي تساعد المتقدمين في الموافقات لدخول السعودية لإكمال زيارة الأفراد أو القطاعات والشركات.

ويمكن التعرف على غالبية المعلومات التي تخص التأِيرات السياحية المتوفرة في السعودية المتعددة الأغراض عبر الدخول لوزارة الخارجية من منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية.

التأشيرة السياحية

في الجزء الأخير من سنة 2019 قامت السعودية بإستقبال مجموعة من الزائرين من خارج السعودية بالحصول على تأِشيرة لفترة سنة كاملة وسارية، وتوفر للأفراد الإقامة داخل السعودية لفترة 90 يوم متصلين، مما يساعد في وصول تاريخ وعادات وتراث السعودية لجميع الدول في تلك الفترة.

الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة لدخول المملكة العربية السعودية للسياحة والتي تسمح لعدد 49 دولة لدخولها من كافة دول أوروبا، آسيا، أمريكا، أوقيانوسيا.

إصدار التأشيرة السياحية

للسياح من الدول المؤهلة

يمكنهم طلب التأشيرة من خلال موقع المملكة العربية السعودية قبل سفرهم عبر اللينك التالي، وبعد وصول السعودية تستطيع الإستعانة بمكاتب التأشيرات العاملة في الهجرة.

السياح من غير الدول المؤهلة

يمكن من خلالها الإستعانة بالممثليات السعودية لإكمال الحصول على التأشيرة، بعكس من يحمل تأشيرة الإمارات وأمريكا أو أحد دول شنغن إمكانية التقدم لإستكمال التأشيرة بعد الوصول.

السياحة في السعودية

يوجد داخل السعودية العديد من المعالم السياحية المميزة في الرياض وغيرها فمثلا تحتوي على(قصر المصمك، المتحف الوطني، بوابة الدرعية، برج المملكة، برج الفيصلية، واجهة الرياض، واجهة الفيصلية، قرية مرسال، نافورة الملك فهد، المسجد العائم) وغيرهم.