يمكنك الآن التعرف على اسعار السيارات المستعملة في السعودية، والتي ستساعد محبي السيارات في الشراء بسعر مناسب ومتلائم مع السوق كي يتم شراء وبيع السيارات بسهولة واتخاذ القرار الملائم للسيارة المناسبة من خلال موقع كوبون والي ستتعرف على المزيد من المعلومات.

نوع السيارة سعر السيارة
كيا سيراتو الرياض …

 

2019 مستعملة 36,500 ريال
فورد إكسبيديشن 2013 مستعملة

 

52,000 ريال الرياض
تويوتا راش 2021 مستعملة 69,000 ريال
فورد تيريوس 2012 مستعملة 35,500 ريال
جاكوار إكس جاي 2012

 

مستعملة 35,000 ريال
بي إم دبليو زي4 2020 مستعملة

 

265,000 ريال
تشانجان CS85 2022 مستعملة

 

85,000 ريال
فورد تيريوس 2019 مستعملة 97,000 ريال

كيف يمكن تحديد سعر السيارة حسب حالتها؟

يتم احتساب قيمة السيارة عقب الشراء بعد خصم 10% على كل عام لإستهلاك السيارة،فمثلا ست سنوات حوالي 60% فتخصم من قيمة شراء السيارة.

وتشمل عروض السيارات داخل المملكة مجمل المعارض والوكلاء في كافة مناطق السعودية عبر عدد من الإعلانات المتوفرة عبر وسائل التواصل المختلفة، بالإضافة لوجود عروض كبيرة ومتنوعة في كثير من المناسبات التي يصل الخصم عليها نحو 20% مثل عروض تويوتا التي تعد مسبقا احتفالا بليلة رأس السنة وفي الأعياد والمناسبات، ويستهدف الأمر تشجيع مجموعة من محبي الشراء على تجديد أفكار بيع سياراتهم بأسعار تلائم الجميع لسرعة بيعها، ومضاف آلية للبحث عن عروض السيارات المستعملة، فمثلا عندما تكتب عروض سيارات شيفروليه سيظهر الاعلان مطابق لما ترغب بمعرفته.

كيف يمكن شراء سيارة مستعملة داخل السعودية؟

يتم نقل ملكية سيارات الأفراد عبر منصة أبشر بمجموعة من الآليات الدقيقة، دون التطرق لزيارة معارض السيارات في السعودية، وقد أعلت وزارة الداخلية في السابق عن توافر خدمة بيع السيارات عبر منصة أبشروفق مجموعة من الإشتراطات كان أبرزها أطراف البيع والشراء من السعوديين الأصليين، ويبلغ سعر البيع نحو 90000 ريال.

وقد تضمنت تفاصيل الشراء أيضا آلية الشراء والبيع داخل منصة أبشر وضرورة أن تحتوي على فحص ومعاينة مسبقة من المشتري، ورضا طرفي البيع مع ضرورة تسجيلهم في منصة أبشر، وسلامة المركبة من حيث( تجنب طلبها أو حجزها، أو فقدها أو وقفها، وأن تصبح المركبة من نوعيتين هما( خصوصي، ونقل خاص).

ويلزم أن يستكمل البيع من خلال أحد الحسابات البنكية وتسجيله بأسماء طرفي العقد لسهولة وضع المبلغ أو الحصول عليه في أثناء تعثر البيع، وبلغ مقابل الخدمة نحو 200 ريال يتم وضعها لثمن السيارة ويدفعها المشتري، ومن الممكن استردادها بعد إلغاء المبايعة لأي سبب كان، بخلاف الرسوم المفروضة لنقل ملكية السيارة المفروضة من خلال نظام سداد المدفوعات الحكومية.

ويلزم التحقق من ضوابط البيع الموضوعة من قبل الإدارة العامة للمرور وإمكانية سريان الفحص بشكل مستمر، والرخص وتجنب مخالفات المشترين، بالإضافة لسريان التأمين المفروض على المركبة.