نظارات طبية | على الرغم من وجود الكثير من الابتكارات الحديثة في معالجة ضعف النظر وعلاج الأخطاء الانكسارية والتي تتمثل أبرزها في العدسات اللاصقة وعمليات تصحيح النظر وجراحات الليزك، إلا أن النظارات الطبية تعتبر الأكثر شيوعاً بين أغلب الأشخاص الذين يعانون من مشكلات الرؤية.

ويوفر موقع كوبون والي كوبونات خصم نون،يمكنك طلب النظارة من الموقع والاستمتاع بالخصم.

نظارات طبية

نظارات طبية من الابتكارات الحديثة في معالجة ضعف النظر وعلاج الأخطاء الانكسارية

نظارات طبية

تستخدم نظارة العين الطبية في حالات قصر النظر أو طول البصر أو الاستجماتيزم، فعلى الرغم من أن نظارات العيون الطبية ابتكار قديم منذ عدة قرون، إلا أنها تأثرت بالوسائل التكنولوجية المتقدمة حتى أصبحت بشكلها الحالي المعروف في يومنا هذا.
وبشكل عام، يعد ارتداء نظارات طبية هو الحل الأمثل للعلاج مشاكل الإبصار كما  أنها توفر العناية اللازمة التي تحتاج إليها العينين، حيث يساعد ارتداء نظارات طبية في  إضافة قوة تركيز مناسبة لمكونات عدسة العين والقرنية بهدف ضبط الرؤية دون أن تتأثر العين بشكل مباشر.

أفضل نظارات طبية

يعتمد اختيار نوع النظارات والعدسات المناسبة لك على نوع مشكلات ضعف النظر التي يتم تشخصيها من خلال أخصائي العيون، والتي عادة ما تنقسم إلى:
  • عدسة مقعرة: تستخدم العدسات المقعرة في تصحيح درجات نقص البصر، وتختلف شكلها حيث تكون أنحف من ناحية الوسط.
  • عدسة محدبة: تستخدم العدسات المحدبة في تصحيح طول النظر، ويختلف شكلها بحيث يكون سمكها عالي في المركز، وتستخدم العدسة المحدبة في نظارات القراءة.
  • العدسة الأسطوانية: عادة ما تستخدم العدسات الأسطوانية في تصحيح الاستجماتيزم، لذا تكون العدسة الأسطوانية منحنية في اتجاه أكثر من الآخر.
  • العدسات ثنائية البؤرة: تعتمد العدسة الثنائية على توفير التركيز من النظر في عدسة واحدة، حيث يصمم القسم العلوي من العدسة لإعطاء رؤية أكثر وضوحا للمسافات بالإضافة إلى قوة إضافية في القسم السفلي تساعد في زيادة التركيز على الرؤية القريبة.

طريقة العناية بالنظارات الطبية

تعتبر أفضل طريقة للعناية بالنظارات الطبية هي غسل النظارة بالماء والصابون أو غسلها بسائل منظف ثم شطفها بالماء ثم تجفيفها برفق بقطعة قماش قطنية، وينبغي عدم مسح عدسات النظارات بقطعة قماش وهي جافة، بل ينبغي ترطيب العدسة أولاً ثم مسحها حتى لا تتسبب في حدوث خدوشا للعدسة.

أفضل أنواع عدسات نظارات طبية

توجد عدة أنواع للنظارات الطبية والشمسية على حد سواء وهي:

عدسات الزجاج

وتكون قابلة للكسر وثقيلة الحجم ولكنها مقاومة للخدش كما تعطي رؤية أوضح.

عدسات البلاستيك

وتكون صعبة الكسر وخفيفة الوزن وغير مقاومة للخدش، لذا تعد العدسات البلاستيكية أكثر الأنواع انتشاراً.

عدسات متعددة الكربونات

وهي نوع من أنواع العدسات المصنوعة من الكربونات المتعددة، وتتميز بأنها ذات مقاومة عالية للكسر، وتعد أفضل خياراً للأطفال الذين يقعون مما يعرض النظارة الخاصة بهم للكسر بسهولة، وتوفر عدسات متعددة الكربونات الحماية اللازمة من الأشعة فوق البنفسجية.

عدسات تري فكس

تعد عدسات تري فكس من الأنواع المصنوعة من مادة البلاستيك المماثل للعدسات المصنوعة من الكربونات المتعددة، وتتميز عدسات تري فاكس بأنها ذات مقاومة عالية ورقيقة السمك وخفيفة الوزن، وقد تؤدي إلى تصحيح الرؤية بصورة أفضل من عدسات متعددة الكربونات عند بعض الأشخاص.
عدسات لا كروية

تختلف العدسات الكروية عن العدسات التقليدية؛ حيث تتميز العدسات الكروية بأنها كروية الشكل، وتصنع هذه العدسات من اختلاف الانحناء فوق سطحها، مما يتيح لمادة العدسة بأن تكون أكثر انبساطا وأرق من العدسات الأخرى.

العدسات المتلونة بالضوء

تصنع العدسات المتلونة بالضوء إما من مادة البلاستيك أو الزجاج، ويتغير لون هذه العدسات إلى اللون الداكن عند التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يلغي الحاجة إلى ارتداء نظارات شمسية.

العدسات الشمسية المستقطبة

تصنع هذه العدسات من مواد مستقطبة تتميز بانعكاسها للضوء بدرجة كبيرة على الأسطح، فالضوء المنعكس من أي سطح مستو أو من الماء يسبب وهجا مزعجا غير مرغوب فيه، وتساعد العدسات المستقطبة في خفض هذا الوهج، لذلك تكون العدسات المستقطبة مفيدة لسائقي المركبات ولاعبي الألعاب الرياضية .
نظارات طبية

أفضل أنواع عدسات نظارات طبية

أحدث موديلات النظارات الطبية

منذ عدة أعوام كانت الحاجة إلى لبس نظارات طبية بمثابة عبء على من يرتديها، ولكن مع التطور التكنولوجي والتقدم في أشكال النظارات الطبية جعل بعض الناس يرتدونها دون الحاجة إليها، وفيما يلي سنعرض أشكال نظر عديدة لتختار منها ما يناسبك:
  • إطارات ذات حواف كاملة: تعتبر الإطارات ذات الحواف الكاملة ليست الأحدث بالضرورة، ولكنها ستظل أكثر أشكال الشنابر طلبا، حيث إنها تأتي بعدة أشكال وتناسب معظم الأغراض، وهي تحيط بالعدسة بشكل كامل، مما تساعد في توفير مظهرًا أنيقاً وقويا للنظارات، وتتوفر الإطارات الكاملة بأشكال وألوان مختلفة، ومن أحدث اطارات نظارات طبية تلك المصنوعة من البلاستيك الشفاف.
  • شنابر بدون إطار: عند البحث عن أحدث موديل للنظارة، ستجد في المقام الأول فريمات للنظارة بدون إطار، وتتميز هذه الشنابر بأنها خفيفة حيث تحمل وزن العدسات دون وزن الإطار، مما يحافظ على مظهر الوجهويكاد يجعلك كأنك لا ترتدي نظارات طبية، وتتوفر أشكال نظارات طبية دون إطار بمعادن منها التيتانيوم.
  • شنابر الجسر المنخفض: تعتبر شنابر الجسر المنخفض بأنها أحدث موديلات نظارات طبيو وأكثرها راحة بالنسبة لمرتديها، حيث تعد الحل المثالي للأفراد الذين لديهم جسور أنف منخفضة، حيث تعمل هذه الإطارات على عدم انزلاق النظارة لأسفل الأنف، فهي تستقر على وجهك بسهولة دون إرهاق عظام الوجه.
  • إطارات كات آي: يعد هذا الإطار هو أحدث شنابر نظارات طبية التي تأسرك عند رؤيتها، فهي تعطي النظارات مظهر جريء وأنيق لكل من يرتديها، وتتوفر تشكيلة كبيرة من الموديلات حتى تتناسب مع الرجال والنساء بأحدث الماركات ويمكن طلبها أونلاين والاستمتاع بـ كود خصم سيتروس وتصلك النظارة من خلال شركة شحن أو يمكنك شراؤها من المتاجر للبصريات.

  نصائح للحفاظ على نظارتك الطبية

من أهم النصائح التي تساعد على الحفاظ على نظارات طبية مايلي:
  • يفضل أن يكون لديك زوج إضافي من النظارات لتستخدمها في حالة ضياع أو كسر الزوج الأساسي، كما أن معظم النساء تفضل شراء نظارات تتناسب مع ثيابهم المتنوعة.
  • أفضل طريقة لتنظيف نظارات العين الطبية هي غسلها بمنظف العدسات أو غسلها بالماء مع قطعة القماش.
  • يجب تجنب استخدام المناديل الورقية أو المناشف لتجفيف عدسات النظارات.
  • يفضل حمل نظاراتك عندها تنظيفها من القطعة التي تعبر جسر أنفك حتى تتجنب ثني الإطار.
  • يفضل حفظ نظاراتك في مكان جاف ونظيف حتى لا تتعرض لأي خدوش أو كسور.
  • يجب أن تقوم بإجراء فحص عينيك كل ستة أشهر.
  • ينبغي أن تقوم بشراء نظارتك الطبية وفقا لوصف أخصائي العيون.
  • لا ينبغي أن تستخدم وصفتك للعدسات اللاصقة لشراء نظارات طبية.
نظارات طبية

نصائح للحفاظ على نظارتك الطبية

وأخيرا إذا كنت تيحث عن أفضل موديلات للنظارات الطبية، يمكنك تصفح المواقع الإلكترونية الخاصة بالبصريات واختار منها ما يناسبك من أفضل الماركات بأنسب الأسعار واستمتع بـ كوبون خصم من سيتروس مع خدمة شحن مجاني.

الأسئلة الشائعة

هل يضعف البصر مع ارتداء النظارة؟

لا تضعف النظارات الطبية النظر مطلقاً، وإنما تحافظ على قوة البصر وتجعل الرؤية أوضح.

كم مدة ارتداء النظارات الطبية؟

ينبغي تغيير النظارة كل عامين حتى سن 18 عاماً خصوصا في حالات قصر النظر، ويتم تغييرها بصورة مستمرة كل 3 أو 4 سنوات لكبار السن.